تظاهرة احتجاجية، إيرانيون يطالبون بطرد جواد ظريف من باريس
استمرار موجة الاحتجاجات ضد زيارة ظريف وزير خارجية نظام الملالي لدول أوروبية

بلدية المنطقة الأولى لباريس تنصب لافتة كبيرة على مبنى البلدية احتجاجا على زيارة ظريف

في تظاهرة احتجاجية طالب أبناء الجالية الإيرانية في فرنسا وأنصار المقاومة الإيرانية ومنظمات حقوق الإنسان بطرد جواد ظريف، وزير خارجية نظام الملالي من باريس.

شارك مئات الإيرانيين في التظاهرة الاحتجاجية التي أقيمت في الساعات الأولى من صباح الجمعة 23 أغسطس في ساحة تروكادرو بباريس.

الحصار الاقتصادي علي ايران
فلاح هادي الجنابي - الحوار المتمدن : لم يسبق وإن ظهر الملالي الحاکمون في إيران وطوال 40 عاما من حکمهم الاسود البغيض بحالة الفزع والرعب التي هم عليها خلال هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها إيران والمنطقة، ولأول مرة نجد أقطاب النظام الملالي کلهم يغردون في سرب واحد ويتجمعون في سفينة واحدة لأنهم قد صاروا على يقين من إن"اللعبة قد إنتهت"، ولم تعد مصطلحات"الاصلاحي"و"الاصولي" تنطلي على الشعب الايراني، بل صار الشعب يعرف جيدا بأن کل قادة هذا النظام هم بنظره سواسية في إجرامهم وفي کل ماقد إرتکب بحقه طوال العقود الاربعة المنصرمة.

نشاط معاقل انصار مجاهدي خلق في ايران
دنيا الوطن - أحمد غفار أحمد: لم تکن تأکيدات عدد کبير من المراقبين والمحللين السياسيين من إن إنتفاضة 28 ديسمبر/کانون الاول2017، تختلف کثيرا عن إنتفاضة عام 2009 التي تمکن النظام من قمعها بطرق مختلفة، مجرد تحليلات ووجهات نظر سطحية غير مبنية على أسس من الواقع، إذ أن إنتفاضة 28 ديسمبر/کانون الاول2017، التي قادتها منظمة مجاهدي خلق بإعتراف المرشد الاعلى الايراني ذاته،

منى سالم الجبوري
دنيا الوطن - - منى سالم الجبوري: نزل المٶتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة خارجية السويد لوحدها من دون ضيفها وزير الخارجية الايرانية، نزول الصاعقة على نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية إذ إنه وفي الوقت الذي کانت تهدف فيه هذه الزيارة الى تخفيف طوق العزلة المفروضة عليه دوليا فإنها قد زادت الطين بلة وکما يقول المثل العراقي الدارج”أراد أن يکحلها فعماها”.

مظاهرات في ايران
وكالة سولا برس - شيماء رافع العيثاوي: إتساع نطاق الاحتجاجات الشعبية في سائر أرجاء إيران الى درجة إنها قد وصلت الى حد أن أفراد الجيش احتجوا في بعض الحالات ضد قادة نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية وممثليهم. إذ أنه وعلى سبيل المثال فقد احتج موظفو القاعدة الجوية الثامنة في أصفهان على خطاب أحد المعممين في مسجد القاعدة يوم 7 أغسطس الجاري، حيث إن الموظفون الذين أجبروا على الاستماع إلى خطاب هذا المعمم من قبل قائد القاعدة وحراس الأمن خرجوا من المسجد قبل أن ينهي هذا المعمم كلامه احتجاجا على خطاب هذا المعمم. وقد قوبلت احتجاجات الأفراد برد فعل قائد القاعدة، الذي لم يتمكن من فعل أي شيء ضد المنتسبين المحتجين.

محمد حسين المياحي
كتابات - محمد حسين المياحي: ليس هناك من بإمکانه إنکار إن شعوب المنطقة جميعا بما فيه الشعب الايراني، تتطلع وتطمح الى أوضاع آمنة مستقرة وتمارس حياتها بصورة طبيعية کبقية شعوب العالم، کما إنه ليس هناك من بإمکانه القول بأن هذه الشعوب ترغب في أن تهيمن عليها أجواء الحروب والمواجهات التي تکون هي الخاسر الاکبر فيها، خصوصا وإن شعوب المنطقة عموما والشعب العراقي خصوصا قد شبع الى حد التخمة من”مصائب” و”مآسي”الحروب الخاسرة والمدمرة.

مظاهرات لانصار مجاهدي خلق في باريس
N. C. R. I. : السعي لتصدير التطرف الديني والارهاب واللذان هما أساس نظام الملالي الحاکم في طهران الى بلدان المنطقة، والذي يتم على يد جهاز حرس النظام ولاسيما فيلق القدس الارهابي والميليشيات والجماعات التي يقوم بتأسيسها في تلك البلدان،

 سعاد عزيز
صوت كوردستان- سعاد عزيز: المسائل والقضايا التي تواجه نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية کثيرة ومختلفة، ولکن لايوجد أي شك في أن أخطرها جميعا وأکثرها تهديدا للنظام يتجسد في موضوع الصراع على خلافة المرشد الاعلى للنظام والتي عادت للواجهة مرة أخرى وعودة هذا الموضوع الى الواجهة يعني إن ماقد قيل بشأن الاوضاع الصحية الصعبة لخامنئي من جراء إصابته بسرطان البروستات وإن حالته تتجه للأسوأ، يوجد مايبرره خصوصا وإن وفاة مفاجئة لخامنئي في حالة عدم وجود من يملأ الفراغ فإن ذلك سيٶدي الى حالة من فوضى بالغة الخطورة في ظل ظروف حساسة وبالغة الخطورة يمر بها النظام.

جواد ظريف و قاسم سليماني
وكالة سولا بوس - عبدالله جابر اللامي: عندما يتظاهر الآلاف من الايرانيين من أنصار مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية في السويد يوم السبت ، 17 أغسطس، وهم يعلنون عن تضامنهم مع انتفاضة الشعب الإيراني ودعمهم لها، واستنكارهم لزيارة وزير الخارجية النظام الايراني جواد ظريف للسويد، فإنهم بذلك يٶکدون للعالم بأن لاظريف ولانظامه يمثلان الشعب الايراني ويعبران عنه بل إنهما بمثابة عدو لدود له وإن هذا النظام کان ولايزال عقبة کبيرة في طريق حرية الشعب الايراني.

نظام ملالي طهران
فلاح هادي الجنابي - الحوار المتمدن : شهدت الايام الاخيرة موجة غير مسبوقة من الصراع الهستيري بين عمامات الدجل والشعوذة لنظام الفاشية الدينية وکيلهم لبعضهم التهم والاوصاف النابية بل وحتى وصفهم لبعضهم بالجهل والتخلف کما حدث مع الملا صادق لاريجاني والهجوم الحاد الذي شنه على الملا محمد يزدي المقرب من المرشد المعوق الملا خامنئي رغم إننا نرى معظم الملالي الحاکمين في هذا النظام الدموي بأنهم جهلة ومتخلفين ولايجيدون شيئا سوى القتل والتعذيب والجريمة شأنهم شأن أسلافهم القرووسطائيين!